نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
33 نتائج ل "عمر، جمال مؤلف"
صنف حسب:
أنا نصر أبو زيد
يضم الكتاب مجموعة من عشرات التسجيلات للمفكر الراحل ما بين لقاءات ومحاضرات، بالإضافة لعدد من المقالات والكتب واللقاءات الصحفية التي يتحدث فيها \"أبو زيد\" عن رحتله وحياته الشخصية ولمحات من حياته، حيث استطاع المؤلف أن يستخلص من كل هذه المواد سيرة حياة شاملة بالتفاصيل على لسان \"أبو زيد\" منذ ميلاده في طنطا 1943 وحتى رحيله في العام 2010.
سلسلة تنمية مهارات التفكير لذوي الاحتياجات وصعوبة التعلم = The Development of Thinking Skills Series : المستوى الأول
تعالج هذه السلسلة عدد كبير من المهارات الأساسية التي تؤسس للطالب طرق التفكير المتعددة والتي تحتاج أن يقوم المدرب سواء الأب أو الأم أو المعلم المختص بإجراء الاختبار المرفق للطفل الذي نعتقد أنه يعاني من صعوبة تعليمية قد تكون عامة أو خاصة متعلقة بمهارة معينة أو بأكثر من مهارة، على ضوء ذلك الاختبار الذي يعطي مؤشر جيدا على قدرات الطفل نستطيع تحديد حاجاته ومهاراته المفقودة أو التي تحتاج إلى تنمية. لذا، علينا أن نبدأ باختبار الطالب للمستوى الأول ويتوقع أن يصل الطفل إلى نسبة إتقان 80 % في هذا الاختبار الخاص وإذا لم يصل إلى هذه النسبة يجب البدء بالاستفادة من سلسلة تنمية المهارات لهذا المستوى ضمن خطة منهجية معينة مبنية على التدرج من الأسهل إلى الأصعب، وكذلك الاستمرار في تنفيذ الطفل للمستوى الثاني ثم الثالث لنضمن وصول الطفل إلى المستوى المطلوب والمأمول والأخذ بعين الاعتبار استخدام التحفيز المستمر لدفع الطالب بقوة إلى تقديم أفضل ما عنده.
‏التحدي المجيد : التحرير-الوحدة-فلسطين-التنمية-المساواه-التعددية-العقلانية-الكرامة-الرشد-النزاهة
يتناول كتاب (‏التحدي المجيد : التحرير-الوحدة-فلسطين-التنمية-المساواه-التعددية-العقلانية-الكرامة-الرشد-النزاهة) والذي قام بتأليفه وميض جمال عمر نظمي في حوالي (296) صفحة من القطع المتوسط موضوع (وميض جمال عمر نظمي) الكتاب سيرة ذاتية لأحد المناضلين المعروف بـ\"وميض جمال عمر نظمي\"، كتبها بنفسه، حيث قادته معتقداته السياسية إلى معارضته لكل الأنظمة السياسية، التي حكمت العراق منذ خمسينيات القرن الماضي، مما أدى إلى تعرضه لدرجات متفاوتة من اضطهاد هذه الأنظمة، تتمثل أفكاره الأساسية في إيمانه الثابت بجدوى وحدة الأمة العربية، وبالديمقراطية، وبصيانة الحقوق الدينية والإثنية، ويأتي هذا الكتاب بمثابة سيرة ذاتية، لوطنيته، ولإخلاصه لأفكاره ومبادئه، سطرتها مجموعة هذه المختارات مما حرره وميض على مدى السنين، وذلك في القسم الأول من هذا الكتاب، أما القسم الثاني : فقد تم تخصصه ليقرأ القارئ بعضا مما كتب عن وميض جمال عمر نظمي التحدي الكبير.
ثورة العشرين : الجذور السياسية والفكرية والاجتماعية للحركة القومية العربية (الاستقلالية) في العراق = The 1920 revolution : the political, intellectual and social roots of the Arab national (independence) movement in Iraq
صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية الطبعة الرابعة من كتاب ثورة العشرين : الجذور السياسية والفكرية والاجتماعية للحركة القومية العربية (الاستقلالية) في العراق للدكتور وميض جمال عمر نظمي. كتب الكثير عن ثورة العشرين في العراق، أسبابها، دوافعها، توجهاتها وأهدافها، ومن هي الشرائح الاجتماعية والاتجاهات والحركات السياسية التي شاركت فيها، وإخفاقاتها وإنجازاتها. والكثير مما كتب وقع أسير نظرة أحادية مجتزأة لتلك الثورة والقوى التي شاركت فيها، فمنهم من رأى فيها حركة قومية وحدوية ومنهم من عدها حركة استقلالية وطنية، بينما عدها البعض الآخر مجرد انفجار عشائري أو ديني في وجه الوضع القائم. يقدم وميض نظمي في هذا الكتاب قراءة شمولية موسعة لثورة العشرين، ترسم أبعاد تلك الثورة بمختلف مكوناتها وظروفها التاريخية وآفاقها السياسية، المجتمعية والوطنية والقومية، ويتتبع العوامل والقوى التي كانت خلف الثورة، ثم تأثير تلك الثورة في السياسة البريطانية في العراق، وفي حالة الوعي الديمقراطي والدستوري والوطني والقومي وفي النزعة الاستقلالية الوطنية لدى العراقيين، وبالتالي في مستقبل العراق السياسي.